خلال ارتكاب مليشيات الحوثي 146 خرقاً للهدنة.. الجيش الوطني يعلن إصابة 5 من جنوده

13 يوليو 2022آخر تحديث : الأربعاء 13 يوليو 2022 - 11:21 مساءً
عبدالعزيز غالب
اخبار العالم
خلال ارتكاب مليشيات الحوثي 146 خرقاً للهدنة.. الجيش الوطني يعلن إصابة 5 من جنوده

حرف بوست : متابعات خاصة

أعلنت قوات الجيش الوطني، الأربعاء، إصابة خمسة جنود، بنيران جماعة الحوثي، بعدد من جبهات القتال، بالرغم من الهدنة الأممية بين الطرفين.

وقال الجيش في بيان نشره المركز الإعلامي للقوات المسلحة ، إن خمسة جنود أصيبوا خلال إرتكاب جماعة الحوثي، 146 خرقاً للهدنة الأممية يومي الإثنين والثلاثاء (11- 12 يوليو) في جبهات الحديدة وتعز والضالع ولحج وحجة والجوف ومارب.

وأضاف أن الخروقات توزّعت بين 39 خرقاً في جبهات محافظة حجة، و31 خرقًا في محور حيس جنوب الحديدة، و31 خرقاً جنوب وغرب وشمال غرب محافظة مارب، و19 خرقاً في جبهات محور تعز، و17 خرقًا في محور البرح غرب تعز، وخمسة خروقات في جبهات محور الضالع، وثلاثة شرق حزم الجوف، وخرقاً واحداً في جبهة كرش شمال محافظة لحج.

وأكد أن قوات الجيش تصدت لعملية هجومية شنّتها جماعة الحوثي على أحد المواقع العسكرية في جبهة حمالة بمحافظة لحج.

وأشار إلى إحباط قوات الجيش 6 محاولات تسلل نفّذتها المليشيا الحوثية في جبهات صرواح والمخدرة والكسارة غرب مارب، وفي مواقع بالجبهة الغربية لمدينة تعز، وفي جبهة الفاخر بمحور الضالع.

وتنوّعت الخروقات بين إطلاق النار على مواقع الجيش من عربات بي إم بي وسلاح المدفعية والعيارات المختلفة، وكذا عمليات إطلاق نار مباشر بالقناصة وبالطائرات المسيّرة المفخخة، في الوقت الذي ضاعفت جماعة الحوثي استحداث مواقع وحفر خنادق ونصب عيارات في جبهات مارب وحجّة والحديدة، وكذا نشر طيران استطلاعي مسيّر في مختلف الجبهات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة