الجيش يرصد أكثر من 200 خرقاً حوثياً جديداً خلال يومين ويؤكد جرح 4 من جنوده

2 يوليو 2022آخر تحديث : السبت 2 يوليو 2022 - 2:19 صباحًا
عبدالعزيز غالب
أخبار وتقارير
الجيش يرصد أكثر من 200 خرقاً حوثياً جديداً خلال يومين ويؤكد جرح 4 من جنوده

أعلن الجيش الوطني الجمعة جرح 4 من جنوده خلال رصد قواته لأكثر من 200 خرقاً جديداً ارتكبته مليشيات الحوثي خلال اليومين الماضيين.

وقال الجيش الوطني في بيان له أن مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران ارتكبت، (204) خرق للهدنة الأممية خلال يومي الأربعاء والخميس (29- 30 يونيو) في جبهات الحديدة وتعز والضالع وحجة وصعدة ومارب والجوف.

وأضاف الجيش في بيانه الذي نشره المركز الإعلامي للقوات المسلحة واطلع عليه “يني يمن” أن الخروقات الحوثية توزّعت بين 61 خرقاً في جبهات محور تعز، و49 خرقًا في محور حيس جنوب الحديدة، و42 خرقاً في جبهات محافظة حجة، و23 خرقاً جنوب وغرب وشمال غرب مارب، و19 خرقًا في محور البرح غرب تعز، و5 خروقات في جبهات مريس والفاخر بمحور الضالع، وأربعة خروقات شرق حزم الجوف، وخرقاً واحداً في جبهة البقع بصعدة.

كما تنوّعت الخروقات بين محاولات تسلل مجاميع حوثية مسلحة باتجاه مواقع عسكرية للجيش في جبهتي المخدرة غرب مارب وحرض غرب حجّة؛ وأحبطتها قوات الجيش في حينها.

فيما تنوّعت بقيّة الخروقات بين إطلاق النار على مواقع الجيش في مختلف الجبهات بصواريخ الكاتيوشا وبالمدفعية والعارات المختلفة وبالطائرات المسيّرة المفخخة، ونتج عنها جرح أربعة من أبطال الجيش.

وأكد البيان مواصلة مليشيات الحوثي استحداث مواقع وتحصينات ومرابض عيارات ومدفعية في مختلف الجبهات وبالأخص غرب محافظة مارب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة