صحيفة “الغارديان” البريطانية: عمليات إطلاق النار الجماعية في أميركا أصبحت أكثر فتكاً

6 يوليو 2022آخر تحديث : الأربعاء 6 يوليو 2022 - 6:15 مساءً
عبدالعزيز غالب
اخبار العالم
صحيفة “الغارديان” البريطانية: عمليات إطلاق النار الجماعية في أميركا أصبحت أكثر فتكاً

حرف بوست : صحف

قالت صحيفة “الغارديان” البريطانية، أن “عمليات ​إطلاق النار​ الجماعية زادت في الآونة الأخيرة في ​الولايات المتحدة​”.. مشيرة إلى ان “والتحليلات تظهر أنّ هذه العمليات أصبحت أكثر فتكاً وأكثر شيوعاً”.

ولفتت الصحيفة، الى أنّه “بعد أقل من ساعة على نشر الرئيس الأميركي ​جو بايدن​ تغريدة للاحتفال بيوم 4 تموز، فتح مسلح النار على حشد من المتفرجين الذين تجمّعوا لمشاهدة استعراض خاص بذكرى الاستقلال في إحدى ضواحي ​شيكاغو​”.

وأشارت الصحيفة إلى أنّه “بموجب أحد أكثر التعريفات تحفظاً عن مصطلح (إطلاق النار الجماعي)، أي إذا قتل مسلح أربعة غرباء أو أكثر في مكان عام، فإنّ عدد هذه الجرائم قد ارتفع فعلاً في السنوات القليلة الماضية، وسجّل أكبر عدد من الضحايا”.

يذكر ان مسلحاً كان يقف على سطح أحد المنازل قام بفتح النار على أحد العروض المقامة للاحتفال بعيد الاستقلال في إحدى ضواحي مدينة شيكاغو، الاثنين، وقتل على الأقل ستة أشخاص وأصاب 30 آخرين، ونشر الرعب والإرهاب بين المئات من المشاركين والآباء الذين كانوا يجرون عربات أطفالهم، والأطفال الآخرين على الدراجات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة