كتم الصورة.. ميزة جديدة أطلقها تطبيق “واتساب”

28 يونيو 2022آخر تحديث : الأربعاء 29 يونيو 2022 - 9:25 مساءً
عبدالعزيز غالب
علوم وصحة
كتم الصورة.. ميزة جديدة أطلقها تطبيق “واتساب”

أضاف تطبيق “واتساب” ميزة جديدة في المكالمات الجماعية، التي تتيح “كتم صوت” بعض المستخدمين أثناء الحوار.

ووفق تقرير نشره موقع “ذا فيرج”، فإن الميزة الجديدة ليست مفيدة لمن ينسون “كتم أصواتهم” فقط، وإنما تتيح للمستخدم كتم صوت مستخدم آخر إذا كان معك في الغرفة ذاتها، حتى لا تسمع تردد صدى الصوت.

وأشار إلى أن هذه الميزة في “واتساب” تختلف عن تطبيقات المحادثات الأخرى مثل “زووم” أو “مايكروسوفت تيمز” والتي تتيح للمضيف فقط خاصية كتم الصوت لمستخدمين، فيما يستطيع المستخدم عبر “واتساب” كتم الصوت لأي من المستخدمين خلال المكالمة.

وتتيح “واتساب” مكالمات الفيديو لنحو 8 مستخدمين، وما يصل لـ32 مستخدما في المكالمات الصوتية.

وإضافة لهذه الميزة، يمكنك خلال المكالمة إرسال رسائل لمستخدمين آخرين من دون إرسالها للجميع، كما أنها ستظهر لك تنبيها في حال انضمام مستخدم جديد للمكالمة.

كما أعلنت “واتساب”، مؤخرا، عن ميزة تحديد من يمكنه رؤية صورتك حسابك عبر التطبيق أثناء المكالمة، أو حتى تحديد ما إذا تسمح برؤية متى كان لك آخر ظهور نشط عبر التطبيق بهدف تعزيز الخصوصية للمعلومات الشخصية بعيدا عن جهات الاتصال في نطاق العمل.

وأصبح لمستخدمي تطبيق “واتساب” عبر أنظمة أندرويد القدرة على نقل بيانات محادثاتهم إلى نظام تشغيل “آي أو أس” الذي يعمل على أجهزة “آبل”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة