يمكنه سرقة معلومات حساسة.. شركة “واتس آب” تصدر تحذيرا عاجلا بشأن تطبيق “أندرويد” خطير!

13 يوليو 2022آخر تحديث : الأربعاء 13 يوليو 2022 - 3:35 مساءً
عبدالعزيز غالب
علوم وصحة
يمكنه سرقة معلومات حساسة.. شركة “واتس آب” تصدر تحذيرا عاجلا بشأن تطبيق “أندرويد” خطير!

حرف بوست : منوعات

أرسلت شركة “واتسآب” تحذيرات عاجلة لمليارات المستخدمين حول تطبيق “أندرويد” خطير يمكنه سرقة معلومات حساسة منهم.
وفي موضوع على “تويتر”، وضع رئيس “واتسآب”، ويل كاثكارت، المستخدمين في حالة تأهب بشأن تطبيق “أندرويد” مليء بالبرامج الضارة يسمى ‘Hey WhatsApp’، وهو من مطور يسمى ‘HeyMods’.
وقال كاثكارت إن هذا التطبيق، الذي قد يبدو غير ضار في البداية، مصمم لسرقة البيانات الشخصية الحساسة المخزنة على هواتف “أندرويد”.
وعثر على التطبيق خارج متجر “غوغل بلاي”، ولكن لحسن الحظ، يمكن لـ Google Play Protect الآن اكتشاف وتعطيل هذه الإصدارات الضارة والمزيفة من “واتسآب”.
ويأتي ذلك بعد تعاون غوغل و”واتس آب” للعمل معا على إيقاف هذا البرنامج الخطير في مساراته.
ويكفي القول، إذا كان لديك تطبيق “HeyWhatsApp” الضار على هاتفك، فتأكد من حذفه اليوم. وأيضا، إذا كان لديك تطبيق مضاد فيروسات مجاني على هاتفك، فقم بإجراء فحص للتحقق مما إذا كان قد تم تحميل أي برامج ضارة إضافية على جهازك.
وفي حديثه عن التهديد، قال كاثكارت: “ينبغي تذكير مستخدمي “واتسآب” بأن تنزيل نسخة مزيفة أو معدلة من “واتسآب” ليست فكرة جيدة أبدا.
وتبدو هذه التطبيقات غير ضارة ولكنها قد تعمل على الالتفاف حول ضمانات الخصوصية والأمان في “واتسآب”. اكتشف فريق الأمان لدينا مؤخرا برامج ضارة مخفية داخل التطبيقات – المعروضة خارج “غوغل بلاي” – من مطور يسمى “HeyMods”، والتي تضمنت “Hey WhatsApp” وغيرها.
ووعدت هذه التطبيقات بميزات جديدة ولكنها كانت مجرد خدعة لسرقة المعلومات الشخصية المخزنة على هواتف الأشخاص.
وشاركنا ما وجدناه مع غوغل وعملنا معهم لمكافحة التطبيقات الضارة. ويمكن لـ Google Play Protect على “أندرويد” الآن اكتشاف وتعطيل الإصدارات الخبيثة المزيفة من “واتسآب” التي تم تنزيلها مسبقا. ونحن نقدر مساعدة غوغل لعملها المستمر لمنع التطبيقات الضارة من الانتشار على أجهزة “أندرويد””.
وقال كاثكارت إن “واتسآب” سيستمر في العمل على حظر هذه الأنواع من التطبيقات من أجهزة “أندرويد”، من الآن فصاعدا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة