خبراء يحذرون من الصدأ الذي يملىء برج إيفل وترقيعه عواقبه وخيمة

6 يوليو 2022آخر تحديث : الأربعاء 6 يوليو 2022 - 11:59 مساءً
عبدالعزيز غالب
منوعات
خبراء يحذرون من الصدأ الذي يملىء برج إيفل وترقيعه عواقبه وخيمة

حرف بوست : منوعات

حذر خبراء من خطورة الاستمرار في ترقيع برج إيفل وليس إصلاحه بشكل كامل مؤكدا أن النتائج النهائية لهذا المسار سيكون عواقبه مؤسفة النصب التذكاري الذي لايزال قائما منذ 133 عاما.

ووفق مجلة ماريان الفرنسية فإن تقارير سرية اطلعت عليها أشارت إلى أن برج إيفل فى حالة سيئة ومليء بالصدأ ويحتاج إلى إصلاح كامل، لكن بدلا من ذلك يتم إجراء بعض العمليات التجميلية للبرج من أجل تجهيزه للألعاب الأولمبية لعام 2024 في باريس.

ويستقبل البرج حوالي ستة ملايين زائر في العام، مما يجعله رابع أكثر المواقع الثقافية زيارة في فرنسا بعد ديزني لاند واللوفر وقصر فرساي.

وتحجم شركة “سيت” التي تشرف على البرج (مملوكة بنسبة 99 % من قبل مجلس مدينة باريس، عن إغلاقه لفترة طويلة بسبب عائدات السياحة التي تفقدها. وقد أدى إغلاقه بسبب كورونا، عام 2020، إلى خسارة 52 مليون يورو.

وذكر تقرير عام 2010 أنه يجب على الشركة التوصل إلى سياسة صيانة جديدة تماما تتمحور حول اختبار الهيكل المعدني المتقادم.

وأشار تقرير ثان في عام 2014 إلى أن البرج به تشققات وصدأ. ووجد تقرير ثالث في عام 2016 حوالي 884 عطلا، بما في ذلك 68 عطلا قيل إنها تشكل خطرا على متانة الهيكل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة