محافظ شبوة يستبق صدور تقرير لجنة تقصي الحقائق في أحداث شبوة ويوقف قائد قوات الأمن الخاصة

25 يوليو 2022آخر تحديث : الإثنين 25 يوليو 2022 - 1:08 صباحًا
عبدالعزيز غالب
أخبار وتقارير
محافظ شبوة يستبق صدور تقرير لجنة تقصي الحقائق في أحداث شبوة ويوقف قائد قوات الأمن الخاصة

حرف بوست : متابعات

استبق محافظ محافظة شبوة عوض الوزير، الأحد، تقرير لجنة تقصي الحقائق في احداث شبوة الاخيرة وأصدر قرارًا قضى بإيقاف قائد القوات الخاصة بالمحافظة العميد عبد ربه لعكب، وتكليف نائب مدير شرطة المحافظة بالقيام بمهام لعكب، وكذا قائد اللواء الثاني دفاع شبوة وتكليف أركان اللواء بمهامه.

وكان العميد لعكب قد تعرض لمحاولة اغتيال في مدينة عتق عاصمة المحافظة، الأسبوع الماضي، قتل على إثرها اثنين من مرافقيه، بعد خلافات مع قوات دفاع شبوة المدعومة إماراتيًا.

وكلف المحافظ نائب مدير عام شرطة محافظة شبوة بِالقيام بِمهام قائد القوات الخاصة بِكامل الصلاحيات، وأركان اللواء الثاني دفاع شبوة للقيام بِمهام قائد اللواء الثاني.

وقال الإعلام الأمني، إن اللجنة العسكرية لِتقصي الحقائق، عقدت اجتماعًا برئاسة المحافظ لمناقشة حيثيات التحقيقات وجمع استدلالات الحادثتين بِتبادل اطلاق النار بين القوات الخاصة وقوات دفاع شبوة في مدينة عتق.

وأضاف، أنه ألزم الموقفين عن العمل بِعدم دخول المعسكرات، وعدم مُمارسة أي أعمال عسكرية بِشكل مُباشر أو غير مُباشر، والامتثال تحت توجيهات اللجنة المُكلفة بِالتحقيق، حتى ترفع تقريرها النهائي أو تصدر قرارات عُليا بهذا الشأن.

يشار إلى أن المحافظ عوض العولقي قد أصدر قرارا بتشكيل لجنة للتحقيق في حادثة الاغتيال التي تعرض لها العميد عبد ربه لعكب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة