” والله لتقاتلكم النساء “.. شيخ قبلي يهاجم الحوثيين بعد نكثهم بالعهد والاتفاق مع قبائل قيفة

22 يوليو 2022آخر تحديث : الجمعة 22 يوليو 2022 - 2:11 صباحًا
عبدالعزيز غالب
أخبار وتقارير
” والله لتقاتلكم النساء “.. شيخ قبلي يهاجم الحوثيين بعد نكثهم بالعهد والاتفاق مع قبائل قيفة

حرف بوست : متابعات

شن زعيم قبلي بارز في محافظة البيضاء هجوماً لاذعاً على مليشيا الحوثي الإرهابية، واتهمهم بنكث اتفاق مع قبائل “قيفة” بشأن وقف الهجوم الهمجي على قرية “خبزة” المحاصرة بمديرية القريشية.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقطعا مرئيا للزعيم القبلي في البيضاء أحمد سيف الذهب، بحضور عدد من مشايخ قبائل قيفة والبيضاء، وهو يتحدث عن جهود وساطة قبلية لإيقاف العدوان الحوثي المستمر على أهالي قرية “خبزة” الواقعة في مديرية القريشية.

وأكد الذهب أن الوساطة القبلية اتفقت مع الحوثيين على إيقاف القصف على منازل أهالي قرية “خبزة” ولكنهم نكثوا بالاتفاق مع الوساطة وحشدوا الدبابات والآليات العسكرية وواصلوا قصف المنازل الآهلة بالسكان في قرية “خبزة”.

وعبر الزعيم القبلي عن استهجانه لممارسات مليشيا الحوثي الهمجية ومحاولتها مرارا اقتحام قرية “خبزة”، مخاطباً مشرف مليشيا الحوثي بالبيضاء المدعو حمود شتان وعددا من قيادات الجماعة المتواجدين خلال حديثه بقوله: “دباباتك لك وطياراتك لك وجيشك لك، لكن أن تقصف بها البيوت سنقاتلك جميعًا والله لتقاتلكم النساء”.

وفي وقت سابق، نكثت مليشيا الحوثي الموالية لإيران اتفاقاً مع القبائل ورفضت السماح بدخول الغذاء والدواء لأهالي قرية “خبزة” المحاصرين منذ أكثر من 10 أيام وتعمدت مواصلة قصفها البربري الحوثي بمختلف الأسلحة الثقيلة بما فيها الدبابات على منازل السكان موقعة نحو 20 قتيلاً وجريحاً من المدنيين في مسعى لإذلالهم وتركيعهم بدافع انتقامي جراء صمودهم الأسطوري في مواجهة جحافل المليشيات الحوثية على مدى 4 أشهر إبان العام 2014 والذي كبدتها خلاله عشرات القتلى والجرحى.

 

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة