في إطار التحضير لجولة جديدة من المفاوضات.. المستشار العسكري للمبعوث الأممي يزور العاصمة المؤقتة عدن

22 يوليو 2022آخر تحديث : الجمعة 22 يوليو 2022 - 1:57 صباحًا
عبدالعزيز غالب
أخبار وتقارير
في إطار التحضير لجولة جديدة من المفاوضات.. المستشار العسكري للمبعوث الأممي يزور العاصمة المؤقتة عدن

حرف بوست : متابعات

بدأ “أنتوني هايوارد” المستشار العسكري لمبعوث الأمين العام للأمم المتحدة، الخميس، زيارة إلى العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، في إطار التحضير لجولة جديدة من المفاوضات بين الحكومة وميليشيا الحوثي المدعومة من إيران.

وقال حساب مكتب المبعوث الأممي على تويتر، إن المستشار العسكري للمبعوث الأممي، العميد أنطوني هايوارد والذي يقود اجتماعات لجنة التنسيق العسكرية التي تيسرها الأمم المتحدة، بدأ اليوم زيارته إلى اليمن.

وأضاف المكتب أن الجولة تهدف “لمتابعة المناقشات التي تم عقدها في عمّان وذلك بهدف فهم الوضع على أرض الواقع”.

وعقد المستشار في عدن مع ممثلين عسكريين من الحكومة اليمنية، “ركزت المناقشات على دعم الجهود الجارية لخفض التصعيد من خلال الحوار والتحضير لاجتماع اللجنة العسكرية المقبل”.

يأتي ذلك بالتزامن مع تحركات للمبعوث هانس جرندبيرج، الذي أعلن في وقت سابق اليوم، أنه يجري اتصالات مكثفة مع أطراف النزاع، من أجل تمديد الهدنة وتوسيع نطاقها، معرباً عن أمله أن تشارك الأطراف بشكل بناء في الجهود التي يبذلها وأن تدرك المكاسب التي يمكن تحقيقها للشعب اليمني من تمديد الهدنة وتوسيع نطاقها.

تحركات المبعوث تأتي استجابة لرغبة أممية ودولية في تمديد الهدنة السارية في اليمن حتى الثاني من أغسطس المقبل لـ6 أشهر أخرى، على الرغم من تعثر تنفيذ بنود رئيسية من بينها فك الحصار الذي تفرضه ميليشيا الحوثي على مدينة تعز منذ سبع سنوات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة