تمثلت في حصار المنطقة وقصفها.. قيادة محافظة البيضاء تدين حرب الإبادة الحوثية بحق أبناء منطقة خبزة

20 يوليو 2022آخر تحديث : الأربعاء 20 يوليو 2022 - 3:10 صباحًا
عبدالعزيز غالب
أخبار وتقارير
تمثلت في حصار المنطقة وقصفها.. قيادة محافظة البيضاء تدين حرب الإبادة الحوثية بحق أبناء منطقة خبزة

حرف بوست : متابعات

ادان بيان صادر عن قيادة محافظة البيضاء الانتهاكات التي تمارسها المليشيات الحوثية في منطقة خبزة والتي تمثلت في حصار منطقة خبزة بمديرية القريشية بمحافظة البيضاء منذ قرابة أسبوع كامل، واقدامها يوم امس الثلاثاء على شن حرباً ظالمة اسفرت عن مقتل وجرح عدداً من المدنيين الأبرياء.

ودعا البيان الى ادانة صريحة لجرائم الحوثيين في محافظة البيضاء من قبل المبعوثين الاممي والامريكي الى اليمن، كما دعا البيان منظمة الأمم المتحدة ومجلس حقوق الانسان ومنظمات المجتمع المدني والوكالات الدولية الى القيام بواجبهم في ممارسة الضغط الكافي على مليشيات الحوثي لوقف الانتهاكات والجرائم التي ترتكبها بحق المدنيين من أبناء محافظة البيضاء.

وقال البيان ان مليشيات الحوثي قامت بانتهاك صارخ لقواعد القانون الدولي الإنساني والتي تمثلت بمنع اسعاف الطفلة اية زيد صالح الصراري 13 عام، مضيفاً ان أبناء منطقة خبزة صاروا عرضة لعمليات القتل والابادة الممنهجة من قبل مليشيات الحوثي.

واعتبر بيان قيادة محافظة البيضاء ان مثل هذه الجرائم التي تستهدف المدنيين تشكل تهديداً حقيقاً للسلام في اليمن في ظل سريان الهدنة الأممية الهشة التي ترعاها الأمم المتحدة.

بيان قيادة البيضاء - حرف بوست

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة