مصدر عسكري: قوات الجيش تصدت لمحاولة تسلل حوثية في تعز وكبدتها خسائر فادحة

5 يوليو 2022آخر تحديث : الثلاثاء 5 يوليو 2022 - 2:57 صباحًا
عبدالعزيز غالب
أخبار وتقارير
مصدر عسكري: قوات الجيش تصدت لمحاولة تسلل حوثية في تعز وكبدتها خسائر فادحة

حرف بوست : خاص

أكد مصدر عسكري ان قوات الجيش الوطني تمكنت مساء الاثنين من صد هجوما حوثي على مواقع الجيش في جبهتي الضباب ووادي حذران.

وقال نائب مدير التوجيه المعني بمحور تعز العسكري العقيد عبدالباسط البحر أن قوات الجيش الوطني بتعز صدت محاولة تسلل فاشلة لمليشيات الحوثي المتمردة المدعومة من ايران في جبهة الضباب ووادي حذران بعد ظهر الاثنين 4 / 7 / 2022م.

وأضاف البحر أن محاولة التسلل الحوثي جاءت تحت غطاء ناري كثيف ردت عليه قوات الجيش وتمكنت من إحراق طقم عسكري عليه عيار ناري وأفراد تابع للمليشيات وإلحاق خسائر أخرى بالعدو وإجباره على التراجع والفرار أمام قوة ودقة نيران قوات الجيش .

وأشار البحر إلى أن مليشيات الحوثي قد ارتكب طيلة أيام الهدنة الماضية وخلال 93 يوما عدة خروقات متنوعة للهدنة الأممية الإنسانية المعلنة في محور تعز بلغت أكثر من 2849 خرقا أدت إلى استشهاد 7 شهداء مدنيين من أبناء تعز و13 شهيدا عسكريا، كما جرح 30 جريحا مدنيا بينهم نساء وأطفال و75 جريح عسكري في كل جبهات القتال في محور تعز .

واكد البحر بان المليشيات قامت بتعزيزات بأفراد وآليات عسكرية من عدة محافظات إلى جبهاتها في تعز خلال الأيام القليلة الماضية مستغلة الهدنة في تحركاتها العسكرية.

ولفت العقيد عبدالباسط البحر إلى أن التحركات الحوثية تشير إلى نياتها مهاجمة جبهات تعز خلال أيام العيد القادمة، دون أي مراعاة للهدنة القائمة ودون تنفيذ التزاماتها المعلنة في رفع الحصار وفتح الطرقات ودفع المرتبات للموظفين في مناطق سيطرتها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة