أطلق عليه “يناير صنعاء”.. قيادي يحذر من مجزرة حوثية قادمة في صنعاء

3 يوليو 2022آخر تحديث : الأحد 3 يوليو 2022 - 5:26 مساءً
عبدالعزيز غالب
أخبار وتقارير
أطلق عليه “يناير صنعاء”.. قيادي يحذر من مجزرة حوثية قادمة في صنعاء

حرف بوست : متابعات

حذر قيادي في مليشيا الحوثي، من مجزة كبيرة ستشهدها العاصمة صنعاء؛ خلال الأيام المقبلة في إطار صراع الأجنحة بين مليشيا الحوثي، مشبهاً ذلك بأحداث يناير في عدن 1986م بين أجنحة الحزب الاشتراكي.

وحمل القيادي في مليشيا الحوثي صادق أبو شوارب، في تغريدة نشرها على حسابه بتويتر، ما أسماه بـ”المجلس السياسي” التابع للمليشيا بالمسؤولية، مع زيادة تدهور الحياة المعيشية للمواطنين.

وقال أبو شوارب، “أحداث يناير؛ صنعاء عليها مُقبلة، قتله لا عَظْم لها، ولا مِفْصَل”.

وأضاف أبو شوارب: “مسلحون جياع، الكل ينهب الكل، الكل يقتل الكل، الديوله (المسيار) للمجلس السياسي الأعلى “التابع للمليشيا” وسّعت الخرق على الراقع كما يقول المثل”. حسب قوله.

يشار إلى أن أحداث يناير 1986 شهدتها مدينة عدن إبان حكم الحزب الاشتراكي، حيث شهدت قتالا عنيفا بين أجنحة الحزب، بين ما كان يعرف حينها بجناح “الطغمة” و”الزمرة”.

وتزايدت مؤخرًا الصراعات البينية بين أجنحة المليشيا الحوثي، بين ما يسمى حوثة صنعاء، وصعدة، وذلك مع اتهامات لاستحواذ حوثة صعدة على مفاصل الدولة، واقصاء حوثة صنعاء بشكل متعمّد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة