قتلى وجرحى من قوات مدعومة اماراتيا في محافظة أبين اليمنية

منذ 7 ثوانيآخر تحديث : الثلاثاء 13 سبتمبر 2022 - 1:45 صباحًا
عبدالعزيز غالب
أخبار وتقارير
قتلى وجرحى من قوات مدعومة اماراتيا في محافظة أبين اليمنية

حرف بوست : ابين

قُتل 3 من جنود من قوات “المجلس الانتقالي الجنوبي” المدعوم من الامارات في اليمن، الإثنين، وأصيب 6 آخرون، إثر تفجير عبوّة ناسفة، شرقيّ أبيَن (جنوب).

وقال مصدر عسكري “إن 3 من قوات الحزام الأمني التابعة للمجلس الانتقالي، قُتلوا في انفجار عبوة ناسفة، أثناء ملاحقة عناصر من تنظيم القاعدة، في مديرية مودية شرقيّ عاصمة أبين (زنجبار)”.

وأضاف المصدر، إن “6 جنود آخرين أصيبوا أثناء الحملة العسكرية (سهام الشرق)، وتم نقلهم إلى مستشفى محنف بمديرية لودر القريبة من موديه”.

​​​​​​​والسبت، أعلن المجلس الانتقالي الجنوبي، إطلاق عملية عسكرية بمحافظة شبوة النفطية (جنوب شرق)، لتطهيرها مما وصفها بـ “التنظيمات الإرهابية”.

وأضاف في بيان، أن “العملية تأتي بدعمٍ من التحالف العربيّ”، دون تفاصيل أخرى.

والثلاثاء الماضي، سقط 22 قتيلاً من عناصر قوات الحزام الأمني التابع للمجلس الانتقالي، في هجوم لتنظيم “القاعدة” على نقطة أمنية شرقي عاصمة أبين “زنجبار”.

وما زالت عناصر من تنظيم “القاعدة”، موجودة في عدد من محافظات اليمن، خصوصًا الجنوبية منها، وتشنّ بين وقتٍ وآخر هجمات ضد قوات الجيش والأمن.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة