بعد ساعات من عودتها على “يوتيوب”.. حذف أغنية «بنت الجيران» للمرة الثالثة

18 يوليو 2022آخر تحديث : الإثنين 18 يوليو 2022 - 2:39 مساءً
عبدالعزيز غالب
ثقافة وفنون
بعد ساعات من عودتها على “يوتيوب”.. حذف أغنية «بنت الجيران» للمرة الثالثة

حرف بوست : فنون

قررت الشركة المنتجة لأغنية “حاجة مستخبية”، حظر أغنية “بنت الجيران”، للثنائي حسن شاكوش وعمر كمال، من موقع الفيديوهات الشهير يوتيوب، للمرة الثالثة، بعد ساعات من اعتذار مؤديها للفنان محمد حماقي.

وجاء وقف الأغنية، بشكلٍ مفاجئ، بعد ساعات من احتفال عمر كمال، بعودتها ورفع الحظر عنها، وكذلك اعتذار حسن شاكوش، إذ لم تفصح الشركة المنتجة عن دوافع الإيقاف للمرة الثالثة.

ويأتي سبب حظر أغنية «بنت الجيران»، بسبب انتهاك صُناعها لحقوق الطبع والنشر، إذ استعانوا بلحن «حاجة مستخبية» للفنان محمد حماقي، لذلك تتقاسم الشركات المُنتجة أرباح الأغنية من «يوتيوب» على مدار العامين الماضيين، إلا أن الأزمة تفاقمت مُجددًا خلال الأسابيع القليلة الماضية.

ووجه حسن شاكوش، اتهامات لصُناع الأغنية الأصلية، بسرقة اللحن الأصلي من أغنية تركية، قائلا أنهم «ليسوا مبدعين كما يدعون»، إلا أنه سرعان ما تراجع عن تلك الاتهامات، وتقدم باعتذارٍ مرتين، إذ قال: «أنا كنت فاهم غلط، واتضحلي الحقيقة أن لحن أغنية حاجة مستخبية، من إبداعه فعلا، مش زي منا كنت معتقد».

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة